الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

التماريين الرياضية وحرق الدهون وبناء العضلات




الناس في كل أنحاء العالم تبحث عن الطريقه المناسبه للوصول إلى الجسم المثالي وحرق الكثير من الدهون وأيضا بناء العضلات لتصبح صحيح البنيان .
نستطيع مساعدتك من الوصول إلى الجسم المثالي وحرق الكثير من الدهون وبناء العضلات بأستخدام التمارين الرياضيه وأتباع النظام الغذائي الصحيح.
كيف تحرق الدهون وتبني العضلات

1- أستخدام التدريبات الرياضيه

التدريبات الرياضيه في الصالات أو عن طريق الركض هي أفضل السبل لحرق أكبر قدر ممكن من الدهون الموجوده داخل جسمك, لكن العامل الأهم هو شدة التمرينات الرياضيه التي تصل بك إلى حرق نسبه أكبر من الدهون والعامل الأهم هو عدم النظر عن كم الدهون المتراكمه بداخلك على قدر الأهتمام بحرق الكثير من السعرات الحراريه فعلى سبيل المثال إن كان توجد امرأه يصل وزنها ل70 كيلو جرام وتقوم بالمشي بشكل يومي لمده ساعه على الأقل فأنها بذلك تحرق عدد سعرات حراريه يصل إلى 200 سعره حراريه على سبيل المثال ولكن إن قامت بالركض بشكل أقوى فأنها تقوم بحرق 300 سعره حراريه وهو المطلوب, إذن إن قمنا بالنظر إلى الشكل العام بعد مرور أسبوعين فتجد نفسك تحرق ما يقرب من نصف كيلو على الأقل من الدهون المتراكمه بداخل الجسم .

2- تمارين العاب القوه ورفع الأثقال

بأستخدامك لهذه التمارين الأمر مختلف نوعا ما فعلى الغير معروف للعالم أن تمارين رفع الأثقال وعملية التكرار تحرق كم أكبر من الدهون هو بالفعل كذلك تحرق الكثير من السعرات الحراريه ولكنها في المقابل تعمل على بناية العضلات الخاصه بالجسم وتختلف أختلاف كلي بين الرجل والمرأه فالرجل يكون التمرين بالنسبه له أكثر حرق للدهون المتراكمه وأيضا أكثر فاعليه في بناء العضلات أما بالنسبه للنساء تعتمد على حرق الكثير من الدهون بشكل قوي نظرا لعنف التمارين الرياضيه ولكن قليله في بناء وتطور العضلات .

3- التمارين الرياضيه قبل الفطور أم بعده ؟

هناك الكثير من الأعتقادات الخاطئه في هذه النقطه فالبدء في التمارين الرياضيه العنيفه قبل الفطور يعمل على زياده شعورك بالجوع والأرهاق الكبير ولا تحدث فارق كبير لأنك ستصاب بالخمول وأيضا لن تستطيع تناول الوجبات الغذائيه بالشكل الصحيح بعد مجهود شاق على معده خاويه ولكن الدراسات تثبت أن البدء في ممارسة التمارين الرياضيه بعد تناول فطور صحي كامل الدسم تعمل بشكل إيجابي على حرق الدهون والأستفاده من الطعام الذي تناولت وخاصة إن كان به الكثير من السعرات الحراريه .

4- تمارين البطن تحرق الدهون أم تقوي العضلات

إن قمنا بممارسة التمارين الرياضيه الخاصه بعضلات البطن فنجدها تعمل على زياده حجم البطن وأيضا بناء عضلات أكثر منها في حرق الدهون فالدهون موجوده في جميع أنحاء الجسم ومن ثم من الأفضل أن تقوم بممارسة التمارين الرياضيه الشاقه لمده ساعه أو ساعه ونصف يوميا في كل أنحاء الجسم لتستطيع حرق أكبر قدر ممكن من الدهون بالجسم بشكل عام .

5- أطعمه تساعد على حرق الدهون

1- اللوز والمكسرات لهم أهميه كبيره في حرق الدهون المتراكمه بالجسم وأيضا يساعد على بناء العضلات ويحد بشكل كبير من الشعور بالجوع ولكن لا يجب الأفراط في تناولهم لأنهم أصحاب سعرات حراريه عاليه .
2- كافة منتجات الألبان
لها أهمية كبيره في بناء العضلات وأيضا تعطي حافز قوي لخسارة الوزن .
3- التوت
من أهم مميزاته أنه يشعرك دوما بالشبع
4- الأسماك السلمون والتونه
يساعد في شعورك بالشبع بشكل كبير وأيضا يعد مثل الألبان عامل هام وقوي لبناء العضلات ويساعد في حرق الدهون بأستمرار
5- الشاي الأخضر
له فوائد جم كبيره في حرق الدهون ومن أفضل ما يعمل على حرق الدهون

مشاركة مميزة

اشياء يجب الاهتمام بها في ظل جائحة كورونا

   صور بالأشعة فوق البنفسجية تظهر أهمية غسل اليدين  هناك اشياء وجب علينا الاهتمام بها في ظل جائحة كورونا وهي مهمة لصحتنا وصحة أطفالنا  1- ا...